الأحد:
2024-04-28
17º

خطة بايدن: الولايات المتحدة ستقوم بتدريب رجال الشرطة في غزة

نشر بتاريخ: 01 فبراير، 2024
خطة بايدن: الولايات المتحدة ستقوم بتدريب رجال الشرطة في غزة

رام الله مكس: بينما تماطل الحكومة الإسرائيلية في اتخاذ القرارات "لليوم التالي" للحرب، تعمل الحكومة الأمريكية، بالتعاون مع كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية، على الترويج لخطة يقوم بموجبها مسؤولون عسكريون أمريكيون بتدريب مسؤولين محليين في غزة عسكريًا. لكي يتمكنوا من تشكيل قوة شرطة – وإدارة النظام المحلي في قطاع غزة.

وقد تم الكشف عن هويات المسؤولين الغزيين الذين يمكن أن يشغلوا هذا الدور من قبل كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية الذين يجرون حواراً مع الإدارة الأمريكية. وهذا الاقتراح عرضه على المسؤولين الإسرائيليين مسؤولون أميركيون زاروا إسرائيل في الأيام الأخيرة، ولم يحظ بموافقة إسرائيل حتى الآن.

وفي الاجتماعات التي عقدت في الأيام الأخيرة في واشنطن، أوضحت إسرائيل للحكومة الأمريكية أنها تواجه صعوبة في إيجاد حل لمسؤولية فرض النظام في غزة بدلاً من أعضاء حماس، واقترح الأمريكيون فعلياً أن يتدربوا على تدريب حماس وفقا لما ترجمت صدى نيوز. هذا هو هدف سكان غزة الذين لا ينتمون إلى حماس، وذلك عندما يصر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرارًا وتكرارًا على أن السلطة الفلسطينية لن تشارك في اليوم التالي - ولكن من ناحية أخرى، فهو لا يقدم خيارًا بديلاً أيضًا.

في هذه الأثناء، تتحرك الولايات المتحدة في اتجاهات لا تتزامن بالضرورة مع ما تأمل إسرائيل أن يحدث في القطاع حسبما ترجمت صدى نيوز، لكن طالما لم تضع إسرائيل خطة بديلة - في هذا الفراغ تدخل خطط أخرى، عندما تسد الثغرات في رؤية اليوم التالي بين نتنياهو وبايدن تزداد قوة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º